الأربعاء، 24 فبراير 2010

وزير التعليم يقرر وقف الترخيصات للمدارس الأجنبية ويلزم طلابها بآداء التحية للعلم المصري يوميا

* قرر الدكتور احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم وقف تراخيص المدارس الأجنبية في مصر وإعادة النظر في المدارس الموجودة حاليا.وقال بدر في تصريحات صحفية إن الهدف من قراره هو إخضاع هذه المدارس التي يبلغ عددها المئات لإشراف وزارة التربية والتعليم.وأضاف ان من ضمن الاجراءات التي سيخضع إليها طلاب هذه المدارس ومعظمهم من الأجانب دراسة اللغة العربية والدين والتربية القومية وأداء تحية العلم والنشيد الوطني يوميا.(للمزيد)
* تعليق: نفهم من هذا أن الإجراءات المشار إليها لم تكن مطبقة في هذه المدارس من قبل!؟ يا للخيبة التي ما بعدها خيبة!وهل مثل هذه الأمور متروكة لرؤية كل وزير؟أين الدولة؟ وأين استراتيجية الدولة؟ وأين استراتيجية التعليم؟ وأين الأمن القومي ومتطلباته...إلخ.عشرات من علامات الاستفهام تحيط بهذا الموضوع.
* وبهذه المناسبة..هل يستقيم عدم معرفة قطاع عريض من الشباب لتاريخ مصر في أى عصر من العصور؟ وهؤلاء هم أبناؤنا الحاصلون علي الثانوية العامة من إحدى الدول العربية ، حيث يتم قبولهم بالجامعات دون إجراء معادلة تسمح لهم بدراسة المواد القومية ، وياترى ما هو موقف الطلبة الحاصلين علي شهادات معادلة من إحدى الدول الأجنبية ، ولم يدرسوا شيئا عن اللغة العربية!
* إنني أعلم أن القانون يحتم علي أبنائنا الصغار المقيمين بالخارج تأدية امتحان معادلة في مناهج الصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث الإعدادى..لكي يسمح لهم باستكمال الدراسة في المدارس المصرية بعد العودة ، فلماذا لا يطبق نفس النظام علي الملتحقين بالجامعات!؟

ليست هناك تعليقات: