الأربعاء، 24 فبراير 2010

تناقضات

* تقدم النائب د.مطاوع عضو الحزب الوطنى ببيان عاجل بمجلس الشعب حول مصرع الشاب المصرى رامى السعيد ، رمياً بالرصاص على الحدود الأردنية. وطالب مطاوع بتعويض قدرة 10 ملايين جنيه لأسرة الضحية، لأنه تم رميه بالرصاص، رغم أنه كان أعزل من السلاح. وكانت قوات حرس الحدود الاردنية المرابطة على الحدود الشمالية من المملكة قد طاردت عشرة مصريين خلال محاولتهم التسلل للأراضى السورية ومنها إلى لبنان، وأسفرت المطاردة عن وفاة مواطن مصرى، وإلقاء القبض على المواطنين المصريين التسعة. وحذر السفير محمد عبد الحكم ، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج ، من محاولات الهجرة غير الشرعية التى يتم اللجوء إليها، والعواقب الوخيمة التى تترتب عليها..(مصراوى: كتابات)
مطاردة بالرصاص

* في المقابل ، ردت مصر على انتقادات المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي ، التي دعت القاهرة الى الكف عن اطلاق الرصاص على المهاجرين الذين يحاولون التسلل الى اسرائيل ، وطلبت تحقيقا في هذا الشان.
وافادت الاجهزة الامنية المصرية ان تسعة مهاجرين غير شرعيين قتلوا بالرصاص عند الحدود منذ بداية العام 2010 فيما قتل 19 آخرون العام 2009. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان "البيان الصحافي للمفوضة السامية لحقوق الانسان يحتوي على الكثير من المغالطات والادعاءات غير الصحيحة ، ويفتقر الى المهنية والحيادية" ،
وأضاف أن "أي تقييم موضوعي لعمليات التسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية لا يمكن ان يغفل ان هذه العمليات تعد أعمالا إجرامية ، وخرقا للقانون والشرعية وتمس بسيادة الدولة" (ميدل إيست أونلاين)

ليست هناك تعليقات: