الجمعة، 30 يوليو 2010

مأزق حرية التعبير

ــــــــ
* غلق صفحات البرادعي وكلنا خالد سعيد وجهات حقوقية على فيس بوك بناءاّ علي خطابات رسمية أرسلت من قبل مسئولين حكومية موجهة لإدارة ال"فيس بوك" دعتهم لغلق الصفحة بدعوى أنها تكدر السلم العام وتروج لإشاعات وأقاويل غير صحيحة.(مصراوى) ، لكن سرعان ما عادت بعد اعتذار إدارة "فيس بوك"
ــــــــــ
* التحرش ببرنامج العاشرة مساءّ: "الوطني" يتقدم بشكوى إلى رئيس لجنة رصد وتصحيح التغطية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب 2010 ضد برنامج العاشرة مساءً .(مصراوى)/ نائب بـ"الشورى" يطالب بإجراءات رادعة ضد "العاشرة مساءً"/ لجنة الرصد تحيل مخالفة "دريم" للمنطقة الإعلامية الحرة/ تضارب الأنباء حول استبعاد منى الشاذلي وايقاف برنامجها في قناة دريم بسبب خلافات وقعت بينها وبين رجل الأعمال أحمد بهجت مالك القناة بعد حقلة عن الانتخابات المقبلة انتقدت فيها الحزب الوطني
ــــــــــ
* نوارة أحمد فؤاد نجم تكتب: "أون تي في" تمنع إبراهيم عيسى من الظهور في "بلدنا بالمصري"
ـــــــــــ
حمدي قنديل.. الممنوع دائماً من العرض!!
ــــــــــ
ــــــــــــــــ
* قطع البث عن قنوات الحافظ ، الخليجية ، الصحة والجمال ، والناس ذات التوجه الإسلامي فجأة ظهر يوم 12 أكتوبر 2010 نظرا لوقف ترخيص شركة البراهين العالمية المالكة للقنوات مؤقتا من جانب المنطقة الاعلامية الحرة لمخالفتها شروط البث وتدخلها بشكل غير مباشر في قضايا طائفية من خلال توجيه انتقادات الى الدين المسيحي (رويترز) وتوجيه إنذار لقناتي "أون. تى.فى" التابعة لشركة "هوا ليميتد" و"الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للانتاج الاعلامى" لمخالفتهما أيضا لشروط الترخيص الصادر لهما بالوقوع في "تجاوزات"(منتديات الجزيرة توك)..متعلقات: مصر تضيق على البث التلفزيوني منها قبل الانتخابات + حكم قضائى بإعادة بث قنوات "البدر والحافظ ووصال والرحمة والصفا" وجاء في الحيثيات "أن الفضائيات امتلأت بالمعاصى والمخالفات الشرعية، وتنشر القبح والفحش والرذائل، فى وقت تسكت فيه جهة الإدارة على قنوات تبث على القمر الصناعى المصرى النايل سات تمتلئ بالأفلام والمسلسلات التى تخرج عن حدود الأخلاق والآداب الإسلامية والعامة، فضلاً عن القنوات المسيحية والشيعية المتطرفة التى تسب فى الإسلام ورموزه ورسول - الله صلى الله عليه وسلم - وزوجاته وصحابته - رضوان الله عليهم أجمعين، إضافة إلى برامج شديدة التفاهة والسطحية والسذاجة وبرامج تزدرى القيم الدينية والأخلاقية" (اليوم السابع).
* قرار غلق القنوات الدينية جاء استجابة في الوقت المناسب للقرار رقم 1308 الصادر عن مجلس النواب الأمريكي ويدعو إلي حث الحكومات "في جميع أنحاء الشرق الأوسط وحلفاء الولايات المتحدة والدول المسؤولة الأخرى" على "توجيه إدانة رسمية وعلنية للمسؤولين عن التحريض على العنف ضد الأمريكيين والولايات المتحدة". وأشار– بشكل خاص– إلى القمر الصناعي المصري "نايل سات" والقمر الصناعي العربي "عرب سات" (المصريون: مقال محمود سلطان)
* اليوم السابع الكنائس المصرية تطالب بمراقبة القنوات الفضائية المسيحية التى تبث ترددها على القمر الصناعى المصرى، نايل سات، عددها 7 قنوات مسيحية
* قال إنها ستعاود البث من خارج مصر.. صفوت حجازي ناصحًا المسئولين بالتراجع عن إغلاق الفضائيات: ابنك في حجرك متحطهوش في حجر غيرك (المصريون)
ـــــــــــ
ـــــــــــ
مأزق حرية التعبير في عهد حكومة تصريف الأعمال برئاسة الفريق أحمد شفيق
ـــــــــــ
* شفيق يمنع ظهور عمرو الليثي على التليفزيون: : تلقت إدارة قناة دريم أوامر صريحة بعدم ظهور الاعلامي عمرو الليثي مرة آخرى ومنع عرض برنامجه واحد من الناس .. الذي أصدر التعليمات هو احمد شفيق رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال وابلغت ادارة فضائيات دريم عمرو الليثي بالقرار وبالغاء برامجه"" .. السبب ان عمرو الليثي استضاف ابراهيم عيسى الخميس الذي رشح د. البرادعي لرئاسة الجمهورية وقارن بين موقفه وكل من د. زويل وعمرو موسى.(البشاير)

ليست هناك تعليقات: