الجمعة، 30 يوليو 2010

تعليقات سريعة

توفيق الحكيم

* قطر تحتفل بالذكرى 25 لوفاة الأديب المصرى الكبير توفيق الحكيم ، أحد ثالوث الثقافة العربية ، مع طه حسين والعقاد!...ووزارة الثقافة المصرية في سابع نومة! (للمزيد)


* تستاهلوا!: السفراء العرب يقاطعون خطاب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي يتزعمه، في مدينة برمنجهام ، احتجاجا على "إهانتهم" بتجاهل دعوة عشاء أقامتها جمعية السفراء العرب في بريطانيا للحزب..(bbc)


ـــــــ

د. عبد الصبور شاهين

* وفاة المفكر الإسلامي الدكتور عبد الصبور شاهين عن عمر يناهز 82 عاما: دون أن تعيره أى من الفضائيات أى اهتمام يتمثل في بث ولو لقطة من مراسم تشييع جنازته ، علي عكس ماحدث في نفس التوقيت مع كل من وزير الخارجية السابق أحمد ماهر ، و الفنان صلاح السقا ، و والدة الفنان محمد فؤاد.

* جنون الطماطم والفاصوليا والباذنجان.. أسعار الخضار "ولعت" في مصر!!: ولسه!..ارتفاع أسعار الطماطم فى أسواق الخضار لتصل لما يقرب من 15 جنيهاً للكيلو، الثوم 20 جنيها الفاصوليا 17 جنيها والكوسة 5 جنيهات والكمثرى 12 جنيها وحزمة الجرجير بـ 25 قرشا واختفي الخس تماما من الأسواق...إلخ ، وهذا نتيجة طبيعية لتبوير الأراضي الزراعية وتحويلها إلي أراض للبناء ، وتحويل الأراضي المخصصة للاستصلاح إلي منتجعات ، والقضاء علي الحزام الأخضر المحيط بالمدن ، وخاصة القاهرة والإسكندرية ، وكان بمثابة سلة الغذاء بالنسبة للسكان ، وسحب مخزون المياه الجوفية علي جانبي الطريق الصحراوى القاهرة ـ الإسكندرية ، لإقامة ملاعب الجولف وأحواض السباحة ومزارع الخيول ، وحرمان أخصب الأراضي الزراعية في وسط الدلتا من مياه الرى ، مما يضطر المزارعين إلي استخدام مياه الصرف الصحي ، ورفع أسعار الأسمدة ، وتقلص دور الإرشاد الزراعي في معاونة المزارعين في مقاومة الآفات الزراعية ، وارتفاع أسعار متطلبات الزراعة ...إلخ..متعلقات: الزراعة: لجنة لمكافحة الآفة التي آتت على محصول الطماطم (بعد إيه!) + طرح طماطم بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 5 جنيهات للكيلو + الصحف الإسرائيلية تستغل ارتفاع الأسعار فى معظم السلع الغذائية الحيوية ومعدل التضخم للتعريض بالحكومة المصرية +
"جنون الطماطم" ينتقل إلى "الفول"
+ د.علي مصيلحي وزير التضامن: (أن الحكومة تتابع عن كثب ظاهرة ارتفاع ألأسعار وتضعها ضمن أولوياتها في المرحلة الراهنة تنفيذا لتوجيهات الرئيس) + أحمد نظيف ، الدكتور ، رئيس مجلس الوزراء ، قال إن ارتفاع ألأسعار حدث بسبب تلف المحاصيل الزراعية لسوء الأحوال الجوية.(المصدر)

* هيئة جودة التعليم تصف الكتاب المدرسي بـ''الركيك'' وتنتقد طباعته الرديئة: كنتم فين من زمان؟! ولماذا كان الانتظار لحين نشوب أزمة الكتب الخارجية؟!علما بأن الهيئة منشأة بالقانون رقم 82 لسنة 2006..متعلقات: الموقع الرسمي للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد: صحي النوم..بعد إيه؟! + "كيلو القوطة بعشرة جنيه ..ومتر مدينتى بنص جنيه ..عمار يامصر" هذا هو الشعار الذي ردده الآلاف في مظاهرات تندد بارتفاع الأسعار (البشاير)

* شدد محافظ القاهرة الدكتور عبد العظيم وزير على رؤساء الأحياء بتحرير محاضر ضد من يستخدم خراطيم المياه في غسيل السيارات ، بتهمة إتلاف رصف الشوارع والتحفظ على الخرطوم. تعليق: وماذا عمن يستخدم هذه الخراطيم في رش المياه أمام المحلات لترطيب الجو وتسكين الغبار؟ ومن يستخدمها في غسيل الشبابيك وأبواب الفراندات ويفتح المزاريب لتتساقط المياه المتسخة علي المارة والسيارات؟ وأين قانون رقم 4 لسنة 1994 بإصدار قانون في شأن البيئة والذى يجرم هذه الممارسات ، لكي يكون التوصيف الجديد "إتلاف رصف الشارع"؟

هناك تعليق واحد:

Ibtissam Hosni يقول...

salam,

Ia m bouchra from Neuvoo, I want to ask you if possible to add our job search engine http://neuvoo.qa on your blog. It offers over 90 000 jobs in Qatar and it's proposed for free. If you agree please contact me via mail bouchra@neuvoo.com